الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماه

اذهب الى الأسفل

الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماه

مُساهمة من طرف Heba Aly في الأحد مايو 27, 2018 2:43 pm


الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
م/ أحمد يسري

الإدارة الالكترونية هي منظومة الكترونية متكاملة تعتمد على تقنيات الاتصالات والمعلومات لتحويل العمل الإداري اليدوي إلى أعمال تنفذ بواسطة التقنيات الرقمية الحديثة. وتقوم الإدارة الالكترونية على العناصر الأتية :الكادر البشري، الشبكات، قواعد البيانات، الانترنت، وجهاز الحاسوب.

ويعتبر الأرشيف الإلكتروني وسيلة عمل للمؤسسات على غرار الموارد الأخرى سواء أكانت بشرية أم مالية أم مادية؛ والتحكم في تسيير الأرشيف ينعكس إيجابياً على حسن التسيير للمؤسسات مهما كان مجال تخصصها. وقد غزت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيئة الوثائق الرسمية وتدخلت في إنشائها وتداولها وتخزينها، وظهرت البرامج الآلية التي تتعامل مع طرق الحفظ والتخزين والاسترجاع.

وفي الآونة الأخيرة، زاد استخدام تكنووجيا المعلومات والاتصالات في إدارة الأعمال القانونية. وظهرت برامج آلية – مثل برنامج "الأفوكاتو"، وغيره – لتسهيل إدارة الأعمال القانونية, ومن مميزات هذه البرامج: إضافة جميع قضايا الموكلين، وأسماء الخبراء، ومواعيد الجلسات والاستعلام عنها، وتوزيع القضايا، وحفظ المستندات الخاصة بكل قضية، وتحضير الجلسات، وعرض القضايا المتداولة، إضافة أوراق المحضرين، والتوكيلات، وطلبات الشهر العقاري، والأحكام الجنائية، والقوانين، ونماذج العقود، وغيرها.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لدورة "الإدارة الالكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة" من خلال الرابط التالي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Heba Aly

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 24/02/2018

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى